منتدى صبايا 2013



منتدى صبايا 2013

اهلا وسهلا بكي يا زائر في منتدى صبايا
 
الرئيسيةالبوابة الجديدةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
Blue Fire Pointer

شاطر | 
 

 مهرجان نسائم الخير يدعم أهل سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
no.moon
مصممة
مصممة
avatar

الساعة الان الساعة الان :
لقبي بنت
الجنس الجنس : انثى

الابراج الابراج : الجوزاء

الأبراج الصينية الأبراج الصينية : التِنِّين
عدد المساهمات عدد المساهمات : 201
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 13/06/2000
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 02/05/2012
العمر العمر : 17
كيف تعرفتي علينا كيف تعرفتي علينا : من جوجل
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبة
المزاج المزاج : الحمدلله على كل حال

بطاقة الشخصية
مقدار اتباعي للقوانين :
10000/10000  (10000/10000)
اسمي الحقيقي : نانا

مُساهمةموضوع: مهرجان نسائم الخير يدعم أهل سوريا   الإثنين يوليو 30, 2012 3:48 pm

مالكي: المهرجان يشهد نقلة نوعية بالفعاليات الدعوية والترفيهية

الدوحة - الراية: تواصلت فعاليات مهرجان نسائم الخير بفندق شيراتون الدوحة الذي احتضن فعاليات الحملة القطرية لإغاثة الشعب السوري "كلنا للشام" والتي شاركت فيها الجمعيات والمؤسسات القطرية الخيرية.

ويشهد فندق شيراتون الدوحة أروع صور التكافل الاجتماعي والعطاء الإنساني التي يجسدها تفاعل الحضور النسائي ضمن مهرجان نسائم الخير. وقد نظم الفرع النسائي بمؤسسة الشيخ عيد الخيرية ليلة سورية حافلة تضامناً مع حملة (كلنا للشام) ضمن فعاليات المهرجان الرمضاني نسائم الخير 8 التي تقام في فندق شيراتون الدوحة يومياً بقاعة المجلس عقب صلاة التراويح وحتى منتصف الليل مستهدفةً الجمهور النسائي بكافة شرائحه العمرية.
وقد ساهم في تنظيم هذه الحملة عدد من المؤسسات والجمعيات الخيرية التي لها باع طويل في أعمال الخير بدولة قطر الحبيبة وهي: (مؤسسة عيد الخيرية، جمعية قطر الخيرية, مؤسسة ثاني بن عبد الله للخدمات الإنسانية (راف), جمعية الهلال الأحمر القطري, بالإضافة إلى مركز "أرشدني".

ولم تقتصر فعاليات الحملة التي لاقت إقبالاً كبير من أبناء قطر على جمع التبرعات فقط ، فقد شملت العديد من الفعاليات المتنوعة والفقرات المختلفة التي نظمتها اللجنة النسائية بمؤسسة عيد الخيرية. وكان من أبرز هذه الفعاليات أوبريت إنشادي قدمته مجموعة من المتطوعات بأصوات شجية وسط حضور كبير, إضافةً إلى تنظيم طبق خيري ضخم احتوى على مأكولات شعبية ساخنة ساهمت في إعداده بعض المتطوعات. ولاقى الطبق تفاعلا كبيرا من الحضور. كما شاركت بعض الأخوات في تجهيز أركان لبيع مستلزمات نسائية تشمل إكسسوارات راقية وحقائب تضامناً مع الشعب السوري.

وإيماناً بالدور التنموي الكبير الذي تقوم به المراكز والمؤسسات الخيرية جاءت هذه الحملة (كلنا للشام) التي يعود ريعها لصالح الشعب السوري الشقيق في إطار الدعم القطري الرسمي والشعبي للأشقاء في سوريا، وترجمة لأواصر الأخوة والعقيدة التي تربط بين الشعبين الشقيقين, إضافةً إلى نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية وتعزيز روح التكافل الاجتماعي بين مختلف القطاعات.

وصرحت الفاضلة أمينة معرفية، المدير العام للفرع النسائي بأن مهرجان نسائم الخير الذي احتضن الحملة شهد تدفقا كبيرا من الجماهير النسائية الغفيرة التي تفاعلت مع جميع الفعاليات وأعمال جمع التبرعات, مشيرةً إلى أن ريع هذه الليلة الحافلة كان مخصصا لدعم صمود الشعب السوري. وأضافت معرفية بأن الفرع دأب على تنظيم مثل هذه الفعاليات الإنسانية سواء داخل الفرع أو خارجه حرصاً على غرس قيم إغاثة المحتاج ونجدة الملهوف، والمساهمة في تخفيف معاناة الشعب السوري المتضرر, منوهةً إلى أن الجميع يسعى جاهداً لنصرة سوريا.

حضور نسائي كبير

ولفتت معرفية إلى أن التفاف الجماهير الواسع وتوافدهم الكبير للتبرع إنما يعبّر عن مدى سخاء الشعب ورأفته وتآخيه مع إخواننا في سوريا, داعيةً أهل الخير ألا يتوانوا عن التبرع بما تجود به أنفسهم واستغلال شهر رمضان المبارك لزيادة أعمال الخير من دعاء وصدقات.

وقد توج هذه الليلة المميزة كوكبة من الدعاة منهم الشيخ الدكتور وجدي غنيم، وفضيلة الشيخ الدكتور نبيل العوضي, وسماحة الشيخ كريم راجح والشيخ إبراهيم الدويش. وتحدث الدعاة عن القضية السورية وزياراتهم الميدانية السابقة لتلك الأراضي المشرفة التي أوصانا بها نبينا الكريم خيرا في قوله: (عَلَيْكُمْ بِالشَّامِ، فَإِنَّهَا صَفْوَةُ بِلادِ اللهِ، يُسْكُنُهَا خِيرَتَهُ مِنْ عِبَادِهِ، فَمَنْ أَبَى فَلْيَلْحَقْ بِيَمَنِهِ، وَلْيَسْتَقِ مِنْ غُدُرِهِ، فَإِنَّ اللهَ تَكَفَّلَ لِي بِالشَّامِ وَأَهْلِهِ).

وحث المشايخ على مساعدة المظلومين والمحتاجين والتسابق لإغاثة إخواننا المستضعفين في هذا البلد الشقيق, قائلين إن هذا حق واجب على كل مسلم فنحن مساءلون يوم القيامة أمام الله عز وجل عن ماذا قدمنا لهم, وعن صور الإغاثة التي لا تقتصر على المال فقط فهناك الدعاء الذي هو من أعظم الأمور التي تدفع البلاء. وفي صورة مشرفة من حياة الرسول - صلى الله عليه وسلم – كان الصحابة يتسابقون في الإنفاق لمساعدة المحتاج ولو بشق تمرة فكانوا يبذلون الأموال والطعام والأنفس في سبيل نصرة إخوانهم المسلمين, وأشار المشايخ إلى أن الصدقة توسع الرزق وتزيد الدخل وهذا ما بينه الحديث النبوي الشريف (ما نقص مال من صدقة) .

الجدير بالذكر أن فعاليات الحملة انطلقت عَقب صلاة التراويح واستمرت حتى الساعة الثانية صباحاً في قاعة المجلس بفندق شيراتون الدوحة وشهدت إقبالاً كبيرا وتفاعلاً ملحوظاً من مختلف الفئات العمرية .


وأوضح المهندس عبدالرحمن المالكي، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان نسائم الخير أن المهرجان انطلق هذا العام في ثوب جديد ويشهد نقلة نوعية كبيرة من خلال إقامة فعالياته للعام الثاني داخل فندق شيراتون الدوحة في عدد من القاعات بما يسمح باستقبال الآلاف من الجماهير خلال الأيام التي سيقام فيها المهرجان مع تنوع شيق في الفعاليات والبرامج المقدمة لجميع الفئات بحيث يراعي جميع فئات المجتمع.

وأشار المالكي إلى أن مهرجان نسائم الخير يهدف إلى المساهمة في إحياء ليل الصائمين بما يرضي رب العالمين، والمشاركة في إبراز الوجه الثقافي لدولة قطر في مسيرتها الواعدة، وتقديم الفكر السليم الوسطي لحماية الشباب من الأفكار الهدامة والسلوكيات الطائشة، وتلبية رغبات الجماهير المتعطشة للثقافة الإسلامية،

وتوجيه طاقات الشباب إلى العمل الجاد المثمر، وتحفيز روح المنافسة المحمودة في نفوس الناشئة، وتعبئة النفوس وشحذ الهمم من أجل خدمة الإسلام.

وبين أن المهرجان الرمضاني نسائم الخير يعد مشروعا دعويا يقدم برامج دعوية وتربوية وإيمانية وفعاليات وأنشطة ثقافية وتربوية وترفيهية لجميع شرائح وفئات المجتمع، بطريقة إبداعية متميزة، مشيراً إلى أن مهرجان نسائم الخير أصبح يلبي احتياجات وطلبات جميع فئات المجتمع من رجال ونساء وأطفال وشباب وفتيات.

وقد أصبح مهرجان نسائم الخير يعد بصمة واضحة ومعلماً مميزا خلال شهر رمضان ساهم في إبرازها الخبرة التي اكتسبها المشرفون على تنفيذ برامج هذه الخيمة الإيمانية وتقديم ما يناسب كافة شرائح المجتمع التي تحضر فعاليات الخيمة والتي تعتبر تجمعا دعويا وتربويا وترفيهيا يقصده الآلاف كل ليلة لينهلوا من العلم الغزير الذي تقدمه ثلة مختارة من العلماء والدعاة المعروفين على الساحة الإسلامية على مدى ثمان ليال متواصلة. وقد حرصت اللجنة المنظمة على تنويع الفعاليات والأنشطة والبرامج سواء كانت برامج دعوية أو ثقافية أو استشارات أو تربوية أو مسابقات وألعابا حركية بحيث يجد كل من يحضر الخيمة ما يناسبه من تلك البرامج والفعاليات.

وفي ركن الأشبال بالقاعة رقم 2 (قاعة سلوى)، شهد هذا الركن حضورا وإقبالا كبيرا حيث حضر ما يزيد على 200 شبل الفعاليات التي اشتملت على تقديم ألعاب حركية ونوعية، بالإضافة إلى ركن البلوتوث الدعوي والذي يقدم باقة متنوعة من المحاضرات ومقاطع الفيديو الهادفة التي تساهم في غرس خلق أو نشر فضيلة بين هذه الفئة. وقد اصطبغت فعاليات أنشطة هذا الركن بالعمل على تطبيق عدد من الأهداف من الألعاب الحركية التي نفذها المشرفون عليها كان من أبرزها خلق الصدق من خلال لعبة "امسك الكرة".


فعاليات متنوعة ومشاركات مختلفة

وأكد القائمون على ركن الأشبال أنه ستكون هناك فعاليات متنوعة ومشاركات مختلفة مع بعض المؤسسات المجتمعية بحيث يتم من خلال هذا التعاون تقديم عروض فيديو تربوية مصاحبة للخواطر والفقرات التي تقدم في هذا الركن، مشيرين إلى أنه سيكون هناك تعاون مع المؤسسة القطرية لرعاية الأيتام "دريمة" وتعاون مماثل مع مؤسسة الأحداث بوزارة الداخلية وغيرها من المؤسسات، حيث سيتم استعراض عدد من القضايا التي تهم الشباب والأشبال وطرح الحلول المناسبة لهذه القضايا في إطار المساهمة في نشر الفضائل والقضاء على السلوكيات السيئة في المجتمع .

إشادة من أولياء الأمور بالفعاليات

من جانبهم أشاد عدد كبير من أولياء الأمور بالفعاليات التي تقام في ركن الأشبال والألعاب التي تقدم لأبنائهم، حيث أكد السيد محمود اليزيدي الذي يعمل بالقوات المسلحة القطرية أن هذا الركن فعال وأنه ابنه قد استمتع به حيث أن القائمين على الركن يحرصون على غرس بعض الأخلاق والآداب الحميدة في نفوس الأبناء من خلال الفعاليات الجماعية مع الأشبال.

وقد وافقه الرأي السيد حسن علي بارشيد، ولي أمر اثنين من المشاركين في ركن الأشبال حيث قال: "أرى أن هذا الركن له فائدة كبيرة بل وممتازة؛ فقد لاحظت مدى حرص القائمين على الألعاب على غرس قيمة العمل الجماعي والفريق الواحد في نفوس الأبناء والحث على التعاون والبذل من خلال هذه الألعاب الحركية الماتعة.

وأضاف بارشيد أن هذا التنوع مميز، وشكر مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية على هذه الجهود الكبيرة لخدمة أشبال وشباب الوطن وتقديم النافع والمفيد لهم من خلال تلك الفعاليات النوعية والمفيدة للأشبال. وتجدر الإشارة إلى أن ركن الأشبال يقيم العديد من الفعاليات الهادفة بالإضافة إلى فعاليات ترفيهية متمثلة في الألعاب الحركية والذهنية وركن البلوتوث الدعوي المميز.ر













[img]http://i48.servimg.com/u/f48/15/18/80
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
حــبــبــتــكي حــب جــنــون . . . . . حــتــى نــســيـــت مــن أكــون . . . . . ♥️ ♥️ هــل أنـــا عــاشــق أم مــجــنــون . . . . . . أم شــاعـر راقـي حـــنــون . . . . . . ♥️ ♥️ بـــل أنــا إنــســان يــــ حـــب ولا يــخـــــون . . . . . . ♥️ ♥️ ♥️ ♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
not to lie
مديرة
مديرة
avatar

الساعة الان الساعة الان :
لقبي ملكة
اوسمتي





الجنس الجنس : انثى

الابراج الابراج : الجوزاء

الأبراج الصينية الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1837
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 02/06/1994
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 03/01/2012
العمر العمر : 23
كيف تعرفتي علينا كيف تعرفتي علينا : من موقع تاني
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : كتير اوي
المزاج المزاج : لم يستقر بعد !!!

بطاقة الشخصية
مقدار اتباعي للقوانين :
100/100  (100/100)
اسمي الحقيقي : 0

مُساهمةموضوع: رد: مهرجان نسائم الخير يدعم أهل سوريا   الثلاثاء يوليو 31, 2012 5:19 am

الف شكر انتي دايما متألقة

شكرا شكرا شكرا













[img]http://i48.servimg.com/u/f48/15/18/80

لسه أجمل يوم ماجاش   

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تمارا
مساعدة الادارة
مساعدة الادارة
avatar

الساعة الان الساعة الان :
لقبي رئيسة وزرات
اوسمتي




شكرا على نشاطك المستمر sarah18

الجنس الجنس : انثى

الابراج الابراج : الجدي

الأبراج الصينية الأبراج الصينية : النمر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 972
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 23/12/1998
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 27/10/2011
العمر العمر : 18
كيف تعرفتي علينا كيف تعرفتي علينا : النت
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : النوووووومم /الاسك / تويتر
المزاج المزاج : بخير

بطاقة الشخصية
مقدار اتباعي للقوانين :
100/100  (100/100)
اسمي الحقيقي :

مُساهمةموضوع: رد: مهرجان نسائم الخير يدعم أهل سوريا   الثلاثاء يوليو 31, 2012 8:07 am

يسلموو مرسي يامبدعه













[img]http://i48.servimg.com/u/f48/15/18/80
♥️ ●•سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
no.moon
مصممة
مصممة
avatar

الساعة الان الساعة الان :
لقبي بنت
الجنس الجنس : انثى

الابراج الابراج : الجوزاء

الأبراج الصينية الأبراج الصينية : التِنِّين
عدد المساهمات عدد المساهمات : 201
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 13/06/2000
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 02/05/2012
العمر العمر : 17
كيف تعرفتي علينا كيف تعرفتي علينا : من جوجل
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبة
المزاج المزاج : الحمدلله على كل حال

بطاقة الشخصية
مقدار اتباعي للقوانين :
10000/10000  (10000/10000)
اسمي الحقيقي : نانا

مُساهمةموضوع: رد: مهرجان نسائم الخير يدعم أهل سوريا   الثلاثاء يوليو 31, 2012 3:50 pm

شكرا شكرا على الردود الحلوة













[img]http://i48.servimg.com/u/f48/15/18/80
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
حــبــبــتــكي حــب جــنــون . . . . . حــتــى نــســيـــت مــن أكــون . . . . . ♥️ ♥️ هــل أنـــا عــاشــق أم مــجــنــون . . . . . . أم شــاعـر راقـي حـــنــون . . . . . . ♥️ ♥️ بـــل أنــا إنــســان يــــ حـــب ولا يــخـــــون . . . . . . ♥️ ♥️ ♥️ ♥️
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تمارا
مساعدة الادارة
مساعدة الادارة
avatar

الساعة الان الساعة الان :
لقبي رئيسة وزرات
اوسمتي




شكرا على نشاطك المستمر sarah18

الجنس الجنس : انثى

الابراج الابراج : الجدي

الأبراج الصينية الأبراج الصينية : النمر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 972
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 23/12/1998
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 27/10/2011
العمر العمر : 18
كيف تعرفتي علينا كيف تعرفتي علينا : النت
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : النوووووومم /الاسك / تويتر
المزاج المزاج : بخير

بطاقة الشخصية
مقدار اتباعي للقوانين :
100/100  (100/100)
اسمي الحقيقي :

مُساهمةموضوع: رد: مهرجان نسائم الخير يدعم أهل سوريا   الثلاثاء يوليو 31, 2012 7:42 pm

العفو العفو دا وجبنا ياعسل













[img]http://i48.servimg.com/u/f48/15/18/80
♥️ ●•سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تمارا
مساعدة الادارة
مساعدة الادارة
avatar

الساعة الان الساعة الان :
لقبي رئيسة وزرات
اوسمتي




شكرا على نشاطك المستمر sarah18

الجنس الجنس : انثى

الابراج الابراج : الجدي

الأبراج الصينية الأبراج الصينية : النمر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 972
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 23/12/1998
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 27/10/2011
العمر العمر : 18
كيف تعرفتي علينا كيف تعرفتي علينا : النت
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : النوووووومم /الاسك / تويتر
المزاج المزاج : بخير

بطاقة الشخصية
مقدار اتباعي للقوانين :
100/100  (100/100)
اسمي الحقيقي :

مُساهمةموضوع: رد: مهرجان نسائم الخير يدعم أهل سوريا   الثلاثاء يوليو 31, 2012 7:42 pm

العفو العفو دا وجبنا ياعسل













[img]http://i48.servimg.com/u/f48/15/18/80
♥️ ●•سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مهرجان نسائم الخير يدعم أهل سوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صبايا 2013 :: اخر الاخبار-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» إعلان هامة للأعضاء
الأربعاء أغسطس 30, 2017 11:02 pm من طرف noosa

»  أيهما اقسى كتمان الدموع ام نزولها؟؟؟؟؟؟؟؟
الإثنين يوليو 24, 2017 7:38 pm من طرف soukaina

» الفرد الذى يبغيه الإسلام
الإثنين سبتمبر 21, 2015 7:25 am من طرف رسمتك حلم

» مراهم القرآن وفيتامينات النور للشيخ فوزي محمد أبوزيد
السبت أغسطس 29, 2015 6:26 pm من طرف رسمتك حلم

» هل يحمى التقدم الطبى من أمراض الإنحلال الجنسي
الإثنين أغسطس 03, 2015 2:08 pm من طرف رسمتك حلم

» ما حكم عمل الفحص المهبلي أثناء الصيام
الخميس يونيو 25, 2015 6:51 am من طرف رسمتك حلم

» فضل الصدقة فى رمضان
السبت يونيو 13, 2015 5:01 am من طرف رسمتك حلم

» ليلة النصف من شعبان ليلة رفع الأعمال
الأحد مايو 31, 2015 1:49 am من طرف رسمتك حلم

» لم جعل الله معراجا لرسول الله صلى الله عليه وسلم يصل به إلى السموات
الثلاثاء مايو 19, 2015 10:36 am من طرف رسمتك حلم

» هل اختلفت الروايات فى مكان الإسراء
السبت مايو 09, 2015 3:53 am من طرف رسمتك حلم

» استقبال حرس الجنة لوجهاء المؤمنين
الخميس أبريل 30, 2015 3:15 am من طرف رسمتك حلم

» الإسراء والمعراج وحجاب العلم الإلهي
الإثنين أبريل 20, 2015 1:04 pm من طرف رسمتك حلم

» حلول تمارين الكتاب المدرسي في الفرنسية
الخميس أبريل 16, 2015 12:34 am من طرف زائر

» أدب رسول الله صلى الله عليه وسلم في السلام
الجمعة فبراير 27, 2015 2:13 pm من طرف رسمتك حلم

» يا ادارة عندي فكرة
الخميس ديسمبر 18, 2014 4:31 pm من طرف العيون الساحرة