منتدى صبايا 2013
تفسيير صورة الجن 967140530

منتدى صبايا 2013
تفسيير صورة الجن 967140530

منتدى صبايا 2013
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى صبايا 2013

اهلا وسهلا بكي يا زائر في منتدى صبايا
 
الرئيسيةالبوابة الجديدةأحدث الصورالتسجيلدخول
Blue Fire Pointer

 

 تفسيير صورة الجن

اذهب الى الأسفل 
+2
pink dream
Sissou Sam
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Sissou Sam
*~المديرة العامة~*
*~المديرة العامة~*
avatar


الساعة الان الساعة الان :
لقبي ملكة
اوسمتي تفسيير صورة الجن Alfaris_net_1234982979



الجنس الجنس : انثى

الابراج الابراج : الاسد

الأبراج الصينية الأبراج الصينية : النمر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1986
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 02/08/1998
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 31/01/2011
العمر العمر : 26
كيف تعرفتي علينا كيف تعرفتي علينا : أنا المديرة يعني من صنعه
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : اللعب
المزاج المزاج : متعة

بطاقة الشخصية
مقدار اتباعي للقوانين :
تفسيير صورة الجن Left_bar_bleue20000000000/20000000000تفسيير صورة الجن Empty_bar_bleue  (20000000000/20000000000)
اسمي الحقيقي : سارة

تفسيير صورة الجن Empty
مُساهمةموضوع: تفسيير صورة الجن   تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالأحد يوليو 17, 2011 3:46 pm

تفسيير صورة الجن AX2Gn-0vo5_31852098

سورة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] عدد آياتها 28 ( آية 1-28 )
وهي مكية


{ 1 - 2 } { بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا * يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا }
أي: { قُلْ } يا أيها الرسول للناس { أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ } صرفهم الله [إلى رسوله] لسماع آياته لتقوم عليهم الحجة [وتتم عليهم النعمة] ويكونوا نذرا لقومهم. وأمر الله رسوله أن يقص نبأهم على الناس، وذلك أنهم لما حضروه، قالوا: أنصتوا، فلما أنصتوا فهموا معانيه، ووصلت حقائقه إلى قلوبهم، { فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا } أي: من العجائب الغالية، والمطالب العالية.


{ 2 } { يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ } والرشد: اسم جامع لكل ما يرشد الناس إلى مصالح دينهم ودنياهم، { فَآمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا }فجمعوا بين الإيمان الذي يدخل فيه جميع أعمال الخير، وبين التقوى، [المتضمنة لترك الشر] وجعلوا السبب الداعي لهم إلى الإيمان وتوابعه، ما علموه من إرشادات القرآن، وما اشتمل عليه من المصالح والفوائد واجتناب المضار، فإن ذلك آية عظيمة، وحجة قاطعة، لمن استنار به، واهتدى بهديه، وهذا الإيمان النافع، المثمر لكل خير، المبني على هداية القرآن، بخلاف إيمان العوائد، والمربى والإلف ونحو ذلك، فإنه إيمان تقليد تحت خطر الشبهات والعوارض الكثيرة،
{ وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا } أي: تعالت عظمته وتقدست أسماؤه، { مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَدًا } فعلموا من جد الله وعظمته، ما دلهم على بطلان من يزعم أن له صاحبة أو ولدا، لأن له العظمة والكمال في كل صفة كمال، واتخاذ الصاحبة والولد ينافي ذلك، لأنه يضاد كمال الغنى.
{ وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطًا } أي: قولا جائرا عن الصواب، متعديا للحد، وما حمله على ذلك إلا سفهه وضعف عقله، وإلا فلو كان رزينا مطمئنا لعرف كيف يقول.


{ 5 } { وَأَنَّا ظَنَنَّا أَنْ لَنْ تَقُولَ الْإِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا }
أي: كنا مغترين قبل ذلك، وغرنا القادة والرؤساء من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] والإنس، فأحسنا بهم الظن، وظنناهم لا يتجرأون على الكذب على الله، فلذلك كنا قبل هذا على طريقهم، فاليوم إذ بان لنا الحق، رجعنا إليه ، وانقدنا له، ولم نبال بقول أحد من الناس يعارض الهدى.
{ 6 } { وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الْإِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا }
أي: كان الإنس يعبدون [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ويستعيذون بهم عند المخاوف والأفزاع ، فزاد الإنس [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] رهقا أي: طغيانا وتكبرا لما رأوا الإنس يعبدونهم، ويستعيذون بهم، ويحتمل أن الضمير في زادوهم يرجع إلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ضمير الواو أي: زاد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الإنس ذعرا وتخويفا لما رأوهم يستعيذون بهم ليلجئوهم إلى الاستعاذة بهم، فكان الإنسي إذا نزل بواد مخوف، قال: " أعوذ بسيد هذا الوادي من سفهاء قومه ".
{ وَأَنَّهُمْ ظَنُّوا كَمَا ظَنَنْتُمْ أَنْ لَنْ يَبْعَثَ اللَّهُ أَحَدًا } أي: فلما أنكروا البعث أقدموا على الشرك والطغيان.
{ 1 - 2 } { بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا * يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا }
أي: { قُلْ } يا أيها الرسول للناس { أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ } صرفهم الله [إلى رسوله] لسماع آياته لتقوم عليهم الحجة [وتتم عليهم النعمة] ويكونوا نذرا لقومهم. وأمر الله رسوله أن يقص نبأهم على الناس، وذلك أنهم لما حضروه، قالوا: أنصتوا، فلما أنصتوا فهموا معانيه، ووصلت حقائقه إلى قلوبهم، { فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا } أي: من العجائب الغالية، والمطالب العالية.

{ 2 } { يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ } والرشد: اسم جامع لكل ما يرشد الناس إلى مصالح دينهم ودنياهم، { فَآمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا }فجمعوا بين الإيمان الذي يدخل فيه جميع أعمال الخير، وبين التقوى، [المتضمنة لترك الشر] وجعلوا السبب الداعي لهم إلى الإيمان وتوابعه، ما علموه من إرشادات القرآن، وما اشتمل عليه من المصالح والفوائد واجتناب المضار، فإن ذلك آية عظيمة، وحجة قاطعة، لمن استنار به، واهتدى بهديه، وهذا الإيمان النافع، المثمر لكل خير، المبني على هداية القرآن، بخلاف إيمان العوائد، والمربى والإلف ونحو ذلك، فإنه إيمان تقليد تحت خطر الشبهات والعوارض الكثيرة،
{ وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا } أي: تعالت عظمته وتقدست أسماؤه، { مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَدًا } فعلموا من جد الله وعظمته، ما دلهم على بطلان من يزعم أن له صاحبة أو ولدا، لأن له العظمة والكمال في كل صفة كمال، واتخاذ الصاحبة والولد ينافي ذلك، لأنه يضاد كمال الغنى.
{ وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطًا } أي: قولا جائرا عن الصواب، متعديا للحد، وما حمله على ذلك إلا سفهه وضعف عقله، وإلا فلو كان رزينا مطمئنا لعرف كيف يقول.

{ 5 } { وَأَنَّا ظَنَنَّا أَنْ لَنْ تَقُولَ الْإِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا }
أي: كنا مغترين قبل ذلك، وغرنا القادة والرؤساء من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] والإنس، فأحسنا بهم الظن، وظنناهم لا يتجرأون على الكذب على الله، فلذلك كنا قبل هذا على طريقهم، فاليوم إذ بان لنا الحق، رجعنا إليه ، وانقدنا له، ولم نبال بقول أحد من الناس يعارض الهدى.

{ 6 } { وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الْإِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا }
أي: كان الإنس يعبدون [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ويستعيذون بهم عند المخاوف والأفزاع ، فزاد الإنس [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] رهقا أي: طغيانا وتكبرا لما رأوا الإنس يعبدونهم، ويستعيذون بهم، ويحتمل أن الضمير في زادوهم يرجع إلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ضمير الواو أي: زاد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الإنس ذعرا وتخويفا لما رأوهم يستعيذون بهم ليلجئوهم إلى الاستعاذة بهم، فكان الإنسي إذا نزل بواد مخوف، قال: " أعوذ بسيد هذا الوادي من سفهاء قومه ".
{ وَأَنَّهُمْ ظَنُّوا كَمَا ظَنَنْتُمْ أَنْ لَنْ يَبْعَثَ اللَّهُ أَحَدًا } أي: فلما أنكروا البعث أقدموا على الشرك والطغيان.
{ وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاءَ } أي: أتيناها واختبرناها، { فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا } عن الوصول إلى أرجائها [والدنو منها]، { وَشُهُبًا }يرمى بها من استرق السمع، وهذا بخلاف عادتنا الأولى، فإنا كنا نتمكن من الوصول إلى خبر السماء.
{ وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْع } فنتلقف من أخبار السماء ما شاء الله. { فَمَنْ يَسْتَمِعِ الْآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَصَدًا } أي: مرصدا له، معدا لإتلافه وإحراقه، أي: وهذا له شأن عظيم، ونبأ جسيم، وجزموا أن الله تعالى أراد أن يحدث في الأرض حادثا كبيرا، من خير أو شر، فلهذا قالوا: { وَأَنَّا لَا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَنْ فِي الْأَرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَدًا } أي: لا بد من هذا أو هذا، لأنهم رأوا الأمر تغير عليهم تغيرا أنكروه، فعرفوا بفطنتهم أن هذا الأمر يريده الله، ويحدثه في الأرض، وفي هذا بيان لأدبهم، إذ أضافوا الخير إلى الله تعالى، والشر حذفوا فاعله تأدبا مع الله.
{ وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ } أي: فساق وفجار وكفار، { كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا } أي: فرقا متنوعة، وأهواء متفرقة، كل حزب بما لديهم فرحون.
{ وَأَنَّا ظَنَنَّا أَنْ لَنْ نُعجِزَ اللَّهَ فِي الْأَرْضِ وَلَنْ نُعْجِزَهُ هَرَبًا } أي: وأنا في وقتنا الآن تبين لنا كمال قدرة الله وكمال عجزنا، وأن نواصينا بيد الله فلن نعجزه في الأرض ولن نعجزه إن هربنا وسعينا بأسباب الفرار والخروج عن قدرته، لا ملجأ منه إلا إليه.
{ وَأَنَّا لَمَّا سَمِعْنَا الْهُدَى } وهو القرآن الكريم، الهادي إلى الصراط المستقيم، وعرفنا هدايته وإرشاده، أثر في قلوبنا فـ { آمَنَّا بِهِ } .
ثم ذكروا ما يرغب المؤمن فقالوا: { فَمَنْ يُؤْمِنْ بِرَبِّهِ } إيمانا صادقا { فَلَا يَخَافُ بَخْسًا وَلَا رَهَقًا } أي: لا نقصا ولا طغيانا ولا أذى يلحقه ، وإذا سلم من الشر حصل له الخير، فالإيمان سبب داع إلى حصول كل خير وانتفاء كل شر.
{ وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ } أي: الجائرون العادلون عن الصراط المستقيم.
{ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُولَئِكَ تَحَرَّوْا رَشَدًا } أي:: أصابوا طريق الرشد، الموصل لهم إلى الجنة ونعيمها، { وَأَمَّا الْقَاسِطُونَ فَكَانُوا لِجَهَنَّمَ حَطَبًا }وذلك جزاء على أعمالهم، لا ظلم من الله لهم، فإنهم { لَوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيقَةِ } المثلى { لَأَسْقَيْنَاهُمْ مَاءً غَدَقًا } أي: هنيئا مريئا، ولم يمنعهم ذلك إلا ظلمهم وعدوانهم.
{ لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ } أي: لنختبرهم فيه ونمتحنهم ليظهر الصادق من الكاذب.
{ وَمَنْ يُعْرِضْ عَنْ ذِكْرِ رَبِّهِ يَسْلُكْهُ عَذَابًا صَعَدًا } أي: من أعرض عن ذكر الله، الذي هو كتابه، فلم يتبعه وينقد له، بل غفل عنه ولهى، يسلكه عذابا صعدا أي: شديدا بليغا.
وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا } أي: لا دعاء عبادة، ولا دعاء مسألة، فإن المساجد التي هي أعظم محال العبادة مبنية على الإخلاص لله، والخضوع لعظمته، والاستكانة لعزته، { وَأَنَّهُ لَمَّا قَامَ عَبْدُ اللَّهِ يَدْعُوهُ } أي: يسأله ويتعبد له ويقرأ القرآن كَاد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] من تكاثرهم عليه أن يكونوا عليه لبدا، أي: متلبدين متراكمين حرصا على سماع ما جاء به من الهدى.
{ قُلْ } لهم يا أيها الرسول، مبينا حقيقة ما تدعو إليه: { إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِهِ أَحَدًا } أي: أوحده وحده لا شريك له، وأخلع ما دونه من الأنداد والأوثان، وكل ما يتخذه المشركون من دونه.
{ قُلْ إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا رَشَدًا } فإني عبد ليس لي من الأمر ولا من التصرف شيء.
{ 22 } { قُلْ إِنِّي لَنْ يُجِيرَنِي مِنَ اللَّهِ أَحَدٌ }
أي: لا أحد أستجير به ينقذني من عذاب الله، وإذا كان الرسول الذي هو أكمل الخلق، لا يملك ضرا ولا رشدا، ولا يمنع نفسه من الله [شيئا] إن أراده بسوء، فغيره من الخلق من باب أولى وأحرى.
{ وَلَنْ أَجِدَ مِنْ دُونِهِ مُلْتَحَدًا } أي: ملجأ ومنتصرا.
{ إِلَّا بَلَاغًا مِنَ اللَّهِ وَرِسَالَاتِهِ } أي: ليس لي مزية على الناس، إلا أن الله خصني بإبلاغ رسالاته ودعوة الخلق إلى الله، وبهذا تقوم الحجة على الناس. { وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا } وهذا المراد به المعصية الكفرية، كما قيدتها النصوص الأخر المحكمة.
وأما مجرد المعصية، فإنه لا يوجب الخلود في النار، كما دلت على ذلك آيات القرآن، والأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم، وأجمع عليه سلف الأمة وأئمة هذه الأمة.
{ حَتَّى إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ } أي: شاهدوه عيانا، وجزموا أنه واقع بهم، { فَسَيَعْلَمُونَ } في ذلك الوقت حقيقة المعرفة { مَنْ أَضْعَفُ نَاصِرًا وَأَقَلُّ عَدَدًا } حين لا ينصرهم غيرهم ولا أنفسهم ينتصرون، وإذ يحشرون فرادى كما خلقوا أول مرة. { قُلْ } لهم إن سألوك [فقالوا] { متى هذا الوعد } ؟ { إِنْ أَدْرِي أَقَرِيبٌ مَا تُوعَدُونَ أَمْ يَجْعَلُ لَهُ رَبِّي أَمَدًا } أي: غاية طويلة، فعلم ذلك عند الله.
{ عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا } من الخلق، بل انفرد بعلم الضمائر والأسرار والغيب، { إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ } أي: فإنه يخبره بما اقتضت حكمته أن يخبره به، وذلك لأن الرسل ليسوا كغيرهم، فإن الله أيدهم بتأييد ما أيده أحدا من الخلق، وحفظ ما أوحاه إليهم حتى يبلغوه على حقيقته، من غير أن تتخبطهم الشياطين، ولا يزيدوا فيه أو ينقصوا، ولهذا قال: { فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَدًا } أي: يحفظونه بأمر الله؛ { لِيَعْلَمَ } بذلك { أَنْ قَدْ أَبْلَغُوا رِسَالَاتِ رَبِّهِمْ } بما جعله لهم من الأسباب، { وَأَحَاطَ بِمَا لَدَيْهِمْ }أي: بما عندهم، وما أسروه وأعلنوه، { وَأَحْصَى كُلَّ شَيْءٍ عَدَدًا } وفي هذه السورة فوائد كثيرة: منها: وجود الجن، وأنهم مكلفون مأمورون مكلفون منهيون، مجازون بأعمالهم، كما هو صريح في هذه السورة.
ومنها: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رسول إلى الجن، كما هو رسول إلى الإنس ، فإن الله صرف نفر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ليستمعوا ما يوحى إليه ويبلغوا قومهم.
ومنها: ذكاء [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ومعرفتهم بالحق، وأن الذي ساقهم إلى الإيمان هو ما تحققوه من هداية القرآن، وحسن أدبهم في خطابهم.
ومنها: اعتناء الله برسوله، وحفظه لما جاء به، فحين ابتدأت بشائر نبوته، والسماء محروسة بالنجوم، والشياطين قد هربت عن أماكنها، وأزعجت عن مراصدها، وأن الله رحم به الأرض وأهلها رحمة ما يقدر لها قدر، وأراد بهم ربهم رشدا، فأراد أن يظهر من دينه وشرعه ومعرفته في الأرض، ما تبتهج به القلوب، وتفرح به أولو الألباب، وتظهر به شعائر الإسلام، وينقمع به أهل الأوثان والأصنام.
ومنها: شدة حرص [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لاستماع الرسول صلى الله عليه وسلم، وتراكمهم عليه.
ومنها: أن هذه السورة قد اشتملت على الأمر بالتوحيد والنهي عن الشرك، وبينت حالة الخلق، وأن كل أحد منهم لا يستحق من العبادة مثقال ذرة، لأن الرسول محمدا صلى الله عليه وسلم، إذا كان لا يملك لأحد نفعا ولا ضرا، بل ولا يملك لنفسه، علم أن الخلق كلهم كذلك، فمن الخطأ والغلط اتخاذ من هذا وصفه إلها [آخر] مع الله. ومنها: أن علوم الغيوب قد انفرد الله بعلمها، فلا يعلمها أحد من الخلق، إلا من ارتضاه الله وخصه بعلم شيء منها. تم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الجن، ولله الحمد.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://soso020290.ahlamontada.net/forum
pink dream
مديرة
مديرة
pink dream


الساعة الان الساعة الان :
لقبي ملكة
اوسمتي تفسيير صورة الجن 40692khleeg

تفسيير صورة الجن Rx421997

تفسيير صورة الجن 1_11242038961

تفسيير صورة الجن Agma

تفسيير صورة الجن 7413240244551


تفسيير صورة الجن 706769114


تفسيير صورة الجن 267746509


الجنس الجنس : انثى

الابراج الابراج : الجدي

الأبراج الصينية الأبراج الصينية : النمر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1254
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 22/12/1998
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 17/07/2011
العمر العمر : 25
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : عاشقة موقع احلام البنات
المزاج المزاج : VERY GOOD WITH YOU

بطاقة الشخصية
مقدار اتباعي للقوانين :
تفسيير صورة الجن Left_bar_bleue100/100تفسيير صورة الجن Empty_bar_bleue  (100/100)
اسمي الحقيقي : احلام

تفسيير صورة الجن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسيير صورة الجن   تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالأحد يوليو 17, 2011 8:43 pm

تفسيير صورة الجن Ahlem.rigalaتفسيير صورة الجن 516174 تفسيير صورة الجن 609420 شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hellooo2012kitty.alamontada.com/
Sissou Sam
*~المديرة العامة~*
*~المديرة العامة~*
avatar


الساعة الان الساعة الان :
لقبي ملكة
اوسمتي تفسيير صورة الجن Alfaris_net_1234982979



الجنس الجنس : انثى

الابراج الابراج : الاسد

الأبراج الصينية الأبراج الصينية : النمر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1986
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 02/08/1998
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 31/01/2011
العمر العمر : 26
كيف تعرفتي علينا كيف تعرفتي علينا : أنا المديرة يعني من صنعه
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : اللعب
المزاج المزاج : متعة

بطاقة الشخصية
مقدار اتباعي للقوانين :
تفسيير صورة الجن Left_bar_bleue20000000000/20000000000تفسيير صورة الجن Empty_bar_bleue  (20000000000/20000000000)
اسمي الحقيقي : سارة

تفسيير صورة الجن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسيير صورة الجن   تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالأحد يوليو 17, 2011 9:23 pm

العفو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://soso020290.ahlamontada.net/forum
بسومة الجميلة
مسؤولة على علبة الدردشة
مسؤولة على علبة الدردشة
بسومة الجميلة


الساعة الان الساعة الان :
لقبي بنت
اوسمتي تفسيير صورة الجن 1708842_940c4

تفسيير صورة الجن 7413240244551

الجنس الجنس : انثى

الابراج الابراج : الحمل

الأبراج الصينية الأبراج الصينية : القط
عدد المساهمات عدد المساهمات : 344
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 30/03/1999
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 22/07/2011
العمر العمر : 25
كيف تعرفتي علينا كيف تعرفتي علينا : .......................
المزاج المزاج : متعة

بطاقة الشخصية
مقدار اتباعي للقوانين :
تفسيير صورة الجن Left_bar_bleue0/0تفسيير صورة الجن Empty_bar_bleue  (0/0)
اسمي الحقيقي : 0

تفسيير صورة الجن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسيير صورة الجن   تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 10, 2011 3:16 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibtissame1999.allgoo.net
princess-sura
~ عضوة ذهبية ~
~ عضوة ذهبية ~
princess-sura


الساعة الان الساعة الان :
اوسمتي تفسيير صورة الجن Rx421997



تفسيير صورة الجن S8R50174

الجنس الجنس : انثى

الابراج الابراج : الاسد

الأبراج الصينية الأبراج الصينية : النمر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 260
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 04/08/1998
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 26/07/2011
العمر العمر : 26
المزاج المزاج : رايقة

بطاقة الشخصية
مقدار اتباعي للقوانين :
تفسيير صورة الجن Left_bar_bleue100/100تفسيير صورة الجن Empty_bar_bleue  (100/100)
اسمي الحقيقي : sura

تفسيير صورة الجن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسيير صورة الجن   تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 10, 2011 3:51 pm

شكرا لك :شباتضن:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sh2awetbnat.yoo7.com
بسومة الجميلة
مسؤولة على علبة الدردشة
مسؤولة على علبة الدردشة
بسومة الجميلة


الساعة الان الساعة الان :
لقبي بنت
اوسمتي تفسيير صورة الجن 1708842_940c4

تفسيير صورة الجن 7413240244551

الجنس الجنس : انثى

الابراج الابراج : الحمل

الأبراج الصينية الأبراج الصينية : القط
عدد المساهمات عدد المساهمات : 344
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 30/03/1999
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 22/07/2011
العمر العمر : 25
كيف تعرفتي علينا كيف تعرفتي علينا : .......................
المزاج المزاج : متعة

بطاقة الشخصية
مقدار اتباعي للقوانين :
تفسيير صورة الجن Left_bar_bleue0/0تفسيير صورة الجن Empty_bar_bleue  (0/0)
اسمي الحقيقي : 0

تفسيير صورة الجن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسيير صورة الجن   تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 10, 2011 4:18 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibtissame1999.allgoo.net
mirato
المشرفة العامة
المشرفة العامة
mirato


الساعة الان الساعة الان :
لقبي أميرة
اوسمتي تفسيير صورة الجن 69


تفسيير صورة الجن Ms

الجنس الجنس : انثى

الابراج الابراج : السمك

الأبراج الصينية الأبراج الصينية : النمر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 690
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 23/02/1998
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 12/02/2011
العمر العمر : 26
كيف تعرفتي علينا كيف تعرفتي علينا : من المديرة
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : التصميم
المزاج المزاج : تـممـآم

بطاقة الشخصية
مقدار اتباعي للقوانين :
تفسيير صورة الجن Left_bar_bleue100/100تفسيير صورة الجن Empty_bar_bleue  (100/100)
اسمي الحقيقي : amira mirato

تفسيير صورة الجن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسيير صورة الجن   تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 10, 2011 4:54 pm

شكرا لكي كتير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amira1998.alamuntada.com
نجمة السماء
عضوة نشيطة
عضوة نشيطة
نجمة السماء


الساعة الان الساعة الان :
الجنس الجنس : انثى

الابراج الابراج : العقرب

الأبراج الصينية الأبراج الصينية : التِنِّين
عدد المساهمات عدد المساهمات : 47
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 19/11/2000
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/06/2011
العمر العمر : 24
كيف تعرفتي علينا كيف تعرفتي علينا : من صاحبـــــــتى
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الرســــــم
المزاج المزاج : رايقة

بطاقة الشخصية
مقدار اتباعي للقوانين :
تفسيير صورة الجن Left_bar_bleue0/0تفسيير صورة الجن Empty_bar_bleue  (0/0)
اسمي الحقيقي : 0

تفسيير صورة الجن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسيير صورة الجن   تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 16, 2011 5:15 pm

جزاكى الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بسومة الجميلة
مسؤولة على علبة الدردشة
مسؤولة على علبة الدردشة
بسومة الجميلة


الساعة الان الساعة الان :
لقبي بنت
اوسمتي تفسيير صورة الجن 1708842_940c4

تفسيير صورة الجن 7413240244551

الجنس الجنس : انثى

الابراج الابراج : الحمل

الأبراج الصينية الأبراج الصينية : القط
عدد المساهمات عدد المساهمات : 344
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 30/03/1999
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 22/07/2011
العمر العمر : 25
كيف تعرفتي علينا كيف تعرفتي علينا : .......................
المزاج المزاج : متعة

بطاقة الشخصية
مقدار اتباعي للقوانين :
تفسيير صورة الجن Left_bar_bleue0/0تفسيير صورة الجن Empty_bar_bleue  (0/0)
اسمي الحقيقي : 0

تفسيير صورة الجن Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسيير صورة الجن   تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالسبت فبراير 11, 2012 10:56 am

شكرا يا بنات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibtissame1999.allgoo.net
 
تفسيير صورة الجن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صبايا 2013 :: قسم الدين الاسلامي-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» إعلان هامة للأعضاء
تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 30, 2017 11:02 pm من طرف noosa

»  أيهما اقسى كتمان الدموع ام نزولها؟؟؟؟؟؟؟؟
تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالإثنين يوليو 24, 2017 7:38 pm من طرف soukaina

» الفرد الذى يبغيه الإسلام
تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 21, 2015 7:25 am من طرف رسمتك حلم

» مراهم القرآن وفيتامينات النور للشيخ فوزي محمد أبوزيد
تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالسبت أغسطس 29, 2015 6:26 pm من طرف رسمتك حلم

» هل يحمى التقدم الطبى من أمراض الإنحلال الجنسي
تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 03, 2015 2:08 pm من طرف رسمتك حلم

» ما حكم عمل الفحص المهبلي أثناء الصيام
تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالخميس يونيو 25, 2015 6:51 am من طرف رسمتك حلم

» فضل الصدقة فى رمضان
تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالسبت يونيو 13, 2015 5:01 am من طرف رسمتك حلم

» ليلة النصف من شعبان ليلة رفع الأعمال
تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالأحد مايو 31, 2015 1:49 am من طرف رسمتك حلم

» لم جعل الله معراجا لرسول الله صلى الله عليه وسلم يصل به إلى السموات
تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 19, 2015 10:36 am من طرف رسمتك حلم

» هل اختلفت الروايات فى مكان الإسراء
تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالسبت مايو 09, 2015 3:53 am من طرف رسمتك حلم

» استقبال حرس الجنة لوجهاء المؤمنين
تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2015 3:15 am من طرف رسمتك حلم

» الإسراء والمعراج وحجاب العلم الإلهي
تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالإثنين أبريل 20, 2015 1:04 pm من طرف رسمتك حلم

» حلول تمارين الكتاب المدرسي في الفرنسية
تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالخميس أبريل 16, 2015 12:34 am من طرف زائر

» أدب رسول الله صلى الله عليه وسلم في السلام
تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالجمعة فبراير 27, 2015 2:13 pm من طرف رسمتك حلم

» يا ادارة عندي فكرة
تفسيير صورة الجن I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 18, 2014 4:31 pm من طرف العيون الساحرة